ماذا يقول الخبراء عن انهيار النفط إلى سالب 37 ؟

مواضيع مفضلة

الاثنين، 20 أبريل 2020

ماذا يقول الخبراء عن انهيار النفط إلى سالب 37 ؟

بعد جلسة تداول عاصفة ، مع نهاية تداولات اليوم ، انخفض سعر برميل النفط تسليم مايو المدرج في سوق التعاملات في نيويورك إلى ما دون الصفر للمرة الأولى في التاريخ ، مما يعني أن المستثمرين على استعداد للدفع للتخلص من النفط الخام.

ومع انتهاء عقد مايو يوم الثلاثاء، يجب على الموزعين العثور على مشترين في أقرب وقت ممكن. ومع ذلك ، بسبب الزيادة الحادة في مرافق التخزين في الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة ، اضطر التجار إلى الدفع للناس للعثور على مشترين ، مما أدى إلى وصول سعر خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون 37.63 دولارًا للبرميل في نهاية التعاملات.

وقال خبير الطاقة أنس الحجي في مقابلة مع "العربية" إن هذه الخسائر "خسائر في تجارة البراميل الورقية وليست المضاربين الحقيقيين". وأشار إلى أن "العقد قرب نهاية مايو سينتهي غدًا ، ويجب على المضاربين إتمام هذا العمل بحلول الغد، ولهذا السبب حدث انخفاض غير مسبوق".

وهبطت الاسعار، بالنظر إلى الإغلاق القياسي والمخزون القياسي لمعظم الاقتصادات الكبرى في العالم ، والتوقعات المتشائمة للطلب على النفط الخام ومع ذلك ، بسبب اتفاق تحالف "أوبك +" (أوبك +) على أن يبدأ سريانه في أوائل مايو ، ظل سعر عقود النفط الخام الأمريكية التي تم تسليمها في يونيو عند حوالي 22 دولارًا للبرميل. وسيفتح الاقتصاد تدريجيًا أيضًا ، مما يشير إلى تحسن الوضع في يونيو.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية مؤخرًا انخفاض الطلب على النفط في الربع الثاني من هذا العام بمقدار 23.1 مليون برميل سنويًا، وبحلول عام 2020 سينخفض ​​9.3 مليون برميل. بعد التوصل إلى اتفاق لخفض الإنتاج، تتوقع الشركة أيضًا أن ينخفض ​​المعروض في سوق النفط في مايو بمقدار قياسي بلغ 12 مليون برميل يوميًا.

وفي 12 أبريل ، تم التوصل إلى اتفاق تاريخي بين دول تحالف "أوبك +" ، ابتداء من مايو من العام المقبل ، ستخفض الرئاسة الدورية للمملكة العربية السعودية إنتاج 9.7 مليون برميل يوميًا في اجتماع عقد عبر الدائرة التلفزيونية يوم الأحد. ومع ذلك ، نظرا لتأثير "كورونا" على الاقتصاد العالمي ، لا تزال هناك مخاوف بشأن الطلب



إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف